الأربعاء، 29 سبتمبر 2010

نــــزاريــــــــات

لو لم تكوني أنت في حياتي
كنت اخترعت امرأة مثلك يا حبيبتي
قامتها طويلة كالسيف وعينها صافية ..
مثل سماء الصيف
وكنت رسمت وجهها على الورق
كنت حفرت صوتها على الورق
كنت جعلت نهدها .. حمامة شامية ..
وشرفة بحرية
تلامس الماء , ولا تخشى الغرق
كنت جعلت شعرها مزرعة من الحبق
وخصرها قصيدة وثغرها كأس عرق
كنت اشتغلت ليلة بطولها
أصور ارتعاشة العقد ..وموسيقى الحلق .
لو لم تكوني في لوح القدر
لكنت كونتك يا حبيبتي
بصورة من الصور
كنت استعرت قطعة من القمر
وحفنة من صدف البحر .. وأضواء السحر كنت استعرت البحر ..
والمسافرين .. والسفر
كنت اخترعت الغيم يا حبيبتي
-من أجل عينيك-وأنزلت المطر ..
لو لم تكوني أنت في حياتي ..
ما كان في الأرض هواء .. أو مياه .. أو شجر ما كان في الأرض بشر
لو لم تكوني أنت يا حبيبتي .. في الواقع
كنت اشتغلت أشهرا .. وأشهرا
على الجبين الواسع .. وأشهرا .. وأشهرا
على الفم الرقيق والأصابع ..
كنت خلقت امرأة مثلك يا حبيبتي
شفافة اليدين كنت على أهدابها ..
رميت نجمتين كنت على سريرها
أضأت شمعتين لكن من مثلك يا حبيبتي ..
أين تكون .. أين ؟
من قصيدة ثمرة الجنة للشاعر نزار قبانى
من اختيار جــــى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ما رأيك فى مدونة هاجى ؟